مجلة جامعة بنغازي الحديثة للعلوم والدراسات الإنسانية
Journal of Benghazi Modern University of Sciences and Humanities

الكلمة الافتتاحية

من نافلة القول إن المجلات العلمية المحكمة تحظى بالثقة لدى الباحثين، كونها مصدر معلوماتي مهم يحتاجه كل باحث رصين يبحث عن الحقيقة، كان لإنتاج النشر الالكتروني الفرصة الكبرى أمام من يريد النشر أو البحث عن المعرفة بيسر وسهولة وخاصة بعد ثورة الاتصالات الكبرى.

ونتيجة لما تقدم قرر مجلس جامعة بنغازي الحديثة، إنشاء مجلة علمية الكترونية محكمة للعلوم والدراسات الإنسانية لتصدر كل ثلاثة أشهر (ربع سنوية). فضلاً عن الاعداد التي سوف يتم إصدارها مع المؤتمرات العلمية المحكمة.

ونؤكد للباحثين بأن هذه المجلة وبالقدرات الاكاديمية التي يتمتع بها هيئة تحرير المجلة، سوف تكون تحول كبير على مستوى إجراءات التحكيم والتنافس في خدمة المعرفة، وستكون رؤيتها المستقبلية منبثقة من سياسة الجامعة واستراتيجيتها في المجالين البحثي والمعرفي.

أسمحوا لي أصالة عن نفسي وعن مجلس الجامعة ان نتقدم بالشكر والتقدير كل من ساهم ولو بكلمة في سبيل اخراج هذا العمل الى النور، ورُغم أن اللغة العربية وسعت كتاب الله إلا أنني أجد نفسي عاجزاً عن وصف مشاعر الغبطة والامتنان الذي يستحقه هؤلاء.

لذا التزم الصمت ففي الصمت بلاغة والصمت لغة السماء وجزاء الجميع عنا خير الجزاء.

أ. د. كامل علي الويبة

رئيس جامعة بنغازي الحديثة

شروط النشر

اضغط للتحميل

نموذج التقديم

اضغط للتحميل

رؤيــة مجلة جامعة بنغازي الحديثة للعلوم والدراسات الإنسانية

تستمد مجلة جامعة بنغازي الحديثة للعلوم والدراسات الإنسانية رؤيتها العلمية من رسالة وأهداف جامعة بنغازي الحديثة في المجالين الأكاديمي والعلمي بالجامعة؛ بغية تطوير البحث العلمي والأكاديمي، ونشر ثقافة البحث العلمي الأصيل المعتمد على معايير الجودة المعتمدة عالميًا؛ ومشاركتها من خلال البحث العلمي الرصين في بناء مستقبل الوطن.

دعوة للنشر في مجلة جامعة بنغازي الحديثة للعلوم والدراسات الإنسانية

تدعو هيئة تحرير مجلة جامعة بنغازي الحديثة للعلوم والدراسات الإنسانية جميع الباحثين والمتخصصين بالجامعات والكليات والمعاهد العليا والأقسام العلمية المحلية والدولية المعتمدة لنشر أبحاثهم العلمية الأصيلة في مجالات العلوم التطبيقية والعلوم التربوية والعلوم الإنسانية، وبمختلف فروعها، علماً بأن المجلة هي مجلة علمية إلكترونية محكمة تصدرها جامعة بنغازي الحديثة - ليبيا.